اندية مدارك للمواهب فعاليات

مركز ابن العربي يعرض الأوبريت المسرحي “جيل النهضة”

مركز ابن العربي يعرض الأوبريت المسرحي “جيل النهضة”

غزة – وحدة الإعلام:
اختتم مركز ابن العربي للثقافة والنشر مبادرة جيل النهضة والتي توجها بعرضٍ مسرحي نفذه فريق مدارك للمواهب التابع للمركز وذلك تحت رعاية الهيئة العامة للشباب والثقافة، ضمن مشروع المبادرات الثقافية الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع المركز الثقافي الماليزي.
وحضر اختتام المبادرة بتاريخ 18 اغسطس 2022م، المدير العام للعمل الأهلي والآداب سامي أبو وطفة، ومدير عام التراخيص في الهيئة العامة للشباب والثقافة محمد غنيم، ورئيس مجلس إدارة مركز ابن العربي د. أحمد دلول ولفيف من الأطفال الموهوبين وذويهم وممثلين عن العمل الأهلي في قطاع الطفولة في غزة.
وخلال كلمة له أكد مدير عام العمل الأهلي والآداب سامي أبو وطفة على أن الاهتمام بالطفولة هو ترسيخٌ لقيم الأجداد، معبرا عن أمنيته في أن تُحقق الطفولة الفلسطينية ما تصبو إليه، شاكرا مركز ابن العربي على بصمته الواضحة في المشهد الثقافي الفلسطيني.
من جهته لفت د. أحمد دلول رئيس مجلس إدارة مركز ابن العربي للثقافة والنشر إلى أن عرض الأوبريت عكس اهتمام مركزه بالطفولة الفلسطينية داعيا جميع المراكز للاهتمام بها كونها عماد المستقبل، شاكرا الجهات الراعية للمبادرة.
وفي سياق متصل أشارت مخرج الاوبريت رزان السعافين أن جيل النهضة أتى للنهوض بواقع الطفولة الفلسطينية، وتقديم ما يليق بسجيتها البريئة، وقالت: “لقد شارك في هذا العرض اثنان وعشرون طفلا متنوعون في مواهبهم المسرحية ما بين غناء ومسرح وشعر وعمل درامي، حيث ثم توظيف شخصياتهم وفق الأدوار التي يتقنونها”.
يُشار إلى أن مركز ابن العربي للثقافة والنشر قد أُسس قبل نحو عام ويسعى للنهوض الثقافي والفكري وإثراء المشهد الفلسطيني والعربي ثقافيًا وعلميًا إذ يعقد شهريا عبر تقنية الزووم العديد من الندوات الحوارية بمشاركة مفكرين عرب وفلسطينيين، ويهتم بالنشر والبحث العلمي، كما يقدم الأنشطة والمخيمات المتنوعة لقطاع الموهوبين من أبناء غزة لاسيما الأطفال والشباب من كلا الجنسين.