اندية مدارك للمواهب تدريبات مركز ابن العربي دورات

مركز ابن العربي للثقافة والنشر يختتم مخيمه الصيفي لهذا العام

حملّ شعار “هيا نلون مستقبلنا”
مركز ابن العربي للثقافة والنشر يختتم مخيمه الصيفي لهذا العام

وحدة الإعلام/ غزة

تحت رعاية الهيئة العامة للشباب والثقافة، اختتم مركز ابن العربي للثقافة والنشر مخيمه الصيفي لهذا العام ضمن مخيمات “أنا الفلسطيني” في مقر القصر الثقافي في غزة وبمشاركة ثماني وعشرين طفلة تتراوح أعمارهن بين الأربعة أعوام إلى الإثني عشر عامًا، وجميعهن من الموهوبات في مجال الإلقاء والشعر والنشيد في مجموعات فرق مدارك للمواهب؛ وحدة الطفولة التابعة للمركز.

وقالت رزان السعافين مدير مركز ابن العربي: “إن المخيم الصيفي الذي انطلق تحت شعار “هيا نلون مستقبلنا” يحمل رسالة الإبداع والإنطلاق لأطفال غزة، مشيدةً بنبوغ الطفولة الفلسطينية ونباهتها لاسيما فيما يتعلق بكافة الفنون الأدبية والدرامية وهو ما يسعى فريق مدارك التابع لمركز ابن العربي للثقافة والنشر من أجل ترسيخه في عقول وقلوب الموهوبين”.

وتابعت: “حاولنا في المخيم عبر ثلاثة عشر ساعة تدريبية إلى صقل شخصية المشاركات، وربطها بالقضية الفلسطينية، إذ نعرفهنّ على فلسطين ومعالم مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”.

وتطرق المخيم إلى فقرات مختلفة، مثل التراث الفلسطيني والدبكة الشعبية، وفقرات التفريغ الإنفعالي والنفسي، والزيارات الميدانية للأماكن الأثرية، ولمعرض وزارة الأسرى، والألعاب والأماكن الترفيهية، والصحفي الصغير، وفنون التعليق الصوتي، والشعر، ومسرح الدمى، والعصف الذهني، والمهارات الحياتية المرتبطة بأحلامهم وأمنياتهم ومستقبلهم”.

يُشار إلى أن مركز ابن العربي للثقافة والنشر مهتمٌ في القضايا الثقافية والفكرية، وقد أُسس قبل عام مقره المؤقت في غزة أما مقره الذي يحلم به القدس الشريف.