صالون شمس الثقافي فعاليات

مركز ابن العربي للثقافة والنشر يستضيف الفنان أحمد قعبور

يُعد نبض في الفن الفلسطيني والعربي
مركز ابن العربي للثقافة والنشر يستضيف الفنان أحمد قعبور

مركز ابن العربي – وحدة الإعلام
استضاف مركز ابن العربي للثقافة والنشر في لقائه الشهري بتاريخ 10 يونيو 2022 عبر تقنية “الزوم” الفنان اللبناني أحمد قعبور الذي غنّى للمقاومة والأرض وفلسطين، وأشهر أغانيه “أناديكم” وهي من تأليف الشاعر الفلسطيني الكبير توفيق زيّاد.
ورحبت الصحافية رزان السعافين بالفنان قعبور واصفة إياه بأنه من أبرز النجوم على الساحة الغنائية والفنية، فهو مغني وممثل أيضًا، ويُعد من مواليد لبنان، حيث وُلد في يونيو عام 1955م ،ليشكل نبضًا للفن العربي الهادف.
وقالت السعافين:”نحتفي اليوم بقامة كبيرة من قامات الغناء الملتزم على صعيد الوطن العربي ككل، حيث كان ومازال حريصًا كل الحرص من خلال أغانيه الحماسية على وحدة الصف الفلسطيني واللبناني على حدٍ سواء”.
من جانبه أثنى الفنان الفلسطيني اللبناني أحمد قعبور على جهود مركز ابن العربي للثقافة والنشر في استضافة النجوم والمبدعين من مختلف المجالات، منوهًا إلى دور والدته الحاجة فاطمة في اكتشاف موهبة الغناء لديه قائلاً: “لقد كانت والدتي الداعم الأول والأبرز في حياتي الفنية”.
وأشار الفنان قعبور إلى أبرز أغانيه وهي: “يا رايح صوب بلادي، خيّال، لاجىء، علوا البيارق، يا ستي، جنونيون، والله وطلعناهم بره، صبح الصباح، ارحل، بيروت يا بيروت وغيرها”. مؤكدًا أنه ملتزم بالغناء للوطن في كل حالاته، في فرحه وحزنه وليس فقط في المناسبات.
كما تطرق حوار الصحافية السعافين مع الفنان قعبور عن أبرز مسرحياته وأفلامه والذي يُعد فيلم “كارلوس” أشهرها.
يُذكر أن مركز ابن العربي للثقافة والنشر ملتزم شهريا باستضافة أبرز المؤثرين والفاعلين على الساحة الفلسطينية والعربية من خلال صالون شمس الثقافي التابع للمركز.