اندية مدارك للمواهب فعاليات

أطفال اندية مدارك يقدمون بيانا صحفيا في يوم الطفل الفلسطيني

وحدة الإعلام – مركز ابن العربي – غزة

      طالب أطفال فلسطينيون المجتمع الدولي بحقوقهم وحرياتهم المسلوبة من خلال بيان صادر عن الهيئة العامة للشباب والثقافة في ساحة المجلس التشريعي الفلسطيني خلال مؤتمر صحفي في يوم الطفل الفلسطيني.
وشارك في الوقفة الصحفية لإحياء هذا اليوم عشرات الأطفال من أندية مدارك للمواهب في مركز ابن العربي للثقافة والنشر، وعدد من مراكز ومؤسسات ومدارس الأطفال، بحضور شخصيات رسمية واعتبارية من الوزارات والمجلس التشريعي والوسط الإعلامي والحقوقي.

وكانت مطالب الأطفال خلال كلمة البيان التي قدمها الطفلان لؤي السعافين وسندس أبو مسامح باللغتين العربية والإنجليزية تدعو إلى الحرية والسلام والعيش الكريم في ظل بيئة آمنة خالية من الحروب. وجاء في نص البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن الهيئة العامة للشباب والثقافة بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

يوافق اليوم الخامس من نيسان أبريل “يوم الطفل الفلسطيني”، يذكر هذا اليوم كلَّ طفل منا في الوطن والشتات، بأن لنا حقوقا مثل باقي أطفال العالم. 

ويأتي إحياء هذا اليوم لمناصرة أطفال فلسطين الذين يعانون من انتهاكات لحقوقهم التي يتمتع بها باقي أطفال العالم. وتتجاهل دولة الاحتلال كل المواثيق الدولية، وتحرم الأطفال أبسط هذه الحقوق وتتعامل معهم بالقتل والأسر والحرق والتعذيب، إلى جانب هدم البيوت والمدارس والملاهي والألعاب، والحرمان من التنقل والسفر، وهذا يشكل تهديدا لمستقبلنا وبالتالي ظلمنا وحرماننا من العيش بكرامة وسلام. 

وبناء على ذلك، نطالب نحن أطفال فلسطين المجتمع الدولي محاكمة جيش الاحتلال كمجرمي حرب لأنهم ينتهكون القانون الدولي ويسلبون حقوق الأطفال، خاصة في الأزمات والحروب، والإفراج العاجل لزملائنا الأسرى في سجون الاحتلال وحمايتنا من كافة أشكال العنف في المدارس.
وشكرا .. عاش يوم الطفل الفلسطيني، وعاش كل طفل فلسطيني بحرية وكرامة وأمان مثل باقي أطفال العالم..
الرحمة لشهدائنا الأطفال.. والحرية لزملائنا الأسرى

لمشاهدة البيان بالعربية:
اضغط هنا

 

 

بيان يوم الطفل الفلسطيني باللغة الإنجليزية: 

In The Name of Allah

A statement issued by the General Authority for Youth and Culture on the occasion of the Palestinian Child’s Day

Today, the fifth of April, is the Palestinian Child’s Day. This day tells us, in the homeland and in the diaspora, that we have rights like the rest of the children of the world.

This day comes to support the children of Palestine who suffer from violations of their rights like the rest of the children of the world.  

we, the children of Palestine, claim the international community to prosecute the occupation army and protect us from all forms of violence in schools. 

Thank you.. Long live the Day of the Palestinian Child, and every Palestinian child in freedom and safety like the rest of the children of the world..

Mercy to our child martyrs… and freedom to our fellow detainees.

لمشاهدة البيان بالانجليزية:
اضغط هنا

 

المزيد من الصور: 

لقاءات إعلامية: